أمر غريب نراه فى الأناجيل وسفر أعمال الرسل :-
_________________________________
أننا نجد فى أخر الأناجيل أن المسيح بعد قيامته يطلب من تلامذته أن يكرزوا الى العالم
بينما نرى فى سفر أعمال الرسل
والمفترض أن الأحداث بسفر أعمال الرسل كان بعد رفع المسيح
أن تلاميذ المسيح يقولوا أن المسيح مرسل ومخلص لبنى اسرائيل (أعمال 5: 31)
ليس هذا فقط ولكننا نرى بطرس بحاجة الى رؤيا تأمره بأن يخاطب الأممين ويبلغهم (أعمال 10: 11 الى 10: 28)
ونجد أيضا باقى التلاميذ (باقى الرسل والأخوة) يلوموا بطرس على أنه تكلم وأكل مع الأممين (أعمال 11: 1 الى 11: 3)
فيضطر بطرس أن يبرر لهم ذلك بسبب الرؤيا التى رأها
ولم يقل أبدا أحد أن المسيح أمرهم بعد قيامته أن يذهبوا ويكرزوا لجميع الأمم
الا اذا كان الحقيقة أن المسيح لم يقل لهم أبدا اذهبوا وكرزوا لجميع الأمم
وأن الفكرة كانت فى الأصل هى فكرة بولس وكرس لها تلميذه لوقا
وتم اضافتها بعد ذلك فى باقى الأناجيل لجعل المسيح مرسل الى العالم ثم فاديا للعالم ثم اله (وأعوذ باله من ذلك)
بينما الحقيقة أنه بشر رسول أرسله الله عز وجل الى بنى اسرائيل فقط كما قال هو نفسه لتلامذته وكما نرى فى كل أفعاله وأقواله
والدليل على ذلك من الأناجيل نفسها
(يتبع)
ملحق #1 12/10/2013 2:06:42 ص
عابد الله وحده :-
_____________
أنت بحاجة أن تكون حيادى فى تفكيرك
هل يوجد شخص يبشر بين الأمم بدين يحث على السلام والمؤاخاة وفى نفس الوقت لا يجلس يأكل معهم ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المفترض أن المسيح قال لهم بأن يكرزوا بين الأمم بما علمهم
والمفترض أنه قال لهم أن اليهود يتمسكون بعادات ظاهرية وليس فى صميم وجوهر الوصايا
وهذا يعنى أنهم عندما يذهبوا يبشروا بين الأمم ((بما علمهم)) أنهم سيأكلون معهم و يجلسون معهم
الأكل فى الرؤيا والأقوال كان رمز للفعل الأصلى وهو التبشير بينهم
وعلى العموم سوف أثبت لك هذا من النصوص أيضا :-
__________________________________________
سفر أعمال الرسل :-
____________________
أنظر الى ما قاله بطرس وركز جيدا :-
10: 28 فقال لهم انتم تعلمون كيف هو محرم على رجل يهودي ان يلتصق باحد اجنبي او((( ياتي اليه )))و اما انا فقد (((اراني الله ))) ان لا اقول عن انسان ما انه دنس او نجس
1- يقول أنه محرم على رجل يهودى = لا ديانة اسمها مسيحية لأن المسيح كان نبى مرسل الى بنى اسرائيل فقط مثل أشعياء ويوحنا المعمدان وأرميا
لأن بطرس اعتبر نفسه رجل يهودى
2- محرم على رجل يهودي ان يلتصق باحد اجنبي او((( ياتي اليه ))) = كان لاتزال التعاليم بعد رفع المسيح هى نفسها تعاليم اليهود
3- محرم على يهودى أن يأتى أجنبى = ممنوع الكرازة بين الأمم وليس فقط الأكل أى أن الفعل المقصود هو التكلم والكرازة أما الأكل فهو مجرد رمز
4- اما انا فقد (((اراني الله ))) ان لا اقول عن انسان ما انه دنس او نجس = يعود الى سبب فعله الذى ناقض تعاليم اليهود وهو أنه أتاهم ، ويخبرهم أنها الرؤيا التى رأها وليس الى تعاليم المسيح أو مطالبتهم للرسل أن يكرزوا بين الأمم
ملحق #2 12/10/2013 2:07:47 ص
فى الرؤيا كان الأكل أما بطرس فسرها فى العدد 28 من الاصحاح 10 على أنه التكلم بينهم
ملحق #3 12/10/2013 2:10:28 ص
فسر بطرس الرؤيا :-
الأكل = الكرازة بين البشر
فالأكل ليس دنس فى الرؤيا = الانسان ليس نجس فى الحقيقة
أى أنه يبشر حتى بين من لم يختنوا أى بين الأمم الأخرى
أى أن المسيح لم يقلها أبدا
ملحق #4 12/10/2013 2:16:44 ص
لو كان حقا المسيح قال لهم كرزوا بين الأمم ما كان لوقا ادعى على لسان بطرس أنه قال عن نفسه أنه رجل يهودى واعتبر أن أنه محرم عليه أن يأتى يتكلم الى انسان أممى لأنه نجس ، وما كان أحتاج أن يبرر فعلته بسبب الرؤيا كان قال أنها تعاليم المسيح
ملحق #5 12/10/2013 2:21:42 ص
وأنظر الى باقى النصوص لتعرف أن المقصود لم يكن الأكل ولكن الكرازة :-
________________________________________________________________
10: 29 ((فلذلك جئت)) من دون مناقضة اذ(( استدعيتموني فاستخبركم لاي سبب استدعيتموني))
10: 30 فقال كرنيليوس منذ اربعة ايام الى هذه الساعة كنت صائما و في الساعة التاسعة كنت اصلي في بيتي و اذا رجل قد وقف امامي بلباس لامع
10: 31 و قال يا كرنيليوس سمعت صلاتك و ذكرت صدقاتك امام الله
10: 32 فارسل الى يافا و استدعي سمعان الملقب بطرس انه نازل في بيت سمعان رجل دباغ عند البحر فهو متى جاء يكلمك
10: 33 فارسلت اليك حالا و انت فعلت حسنا اذ جئت و (((الان نحن جميعا حاضرون امام الله لنسمع جميع ما امرك به الله)))
10: 34 ففتح بطرس فاه و قال بالحق انا اجد ان الله لا يقبل الوجوه
10: 35 بل في كل امة الذي يتقيه و يصنع البر مقبول عنده
(( لذلك ))= يربط ما قبله بما بعده ، وكان قبله أن الرؤيا أخبرته أن الانسان ليس دنس الذى بعدها هو استدعاءه من أجل أن يعلمهم ما أمره به الله
وهذا يعنى أنه لم تكن الكرازة بين الأمم مسموحة قبل الرؤيا التى ادعها لوقا على لسان بطرس
ملحق #6 12/10/2013 3:01:27 ص
لوقا تلميذ بولس كان يحاول بكل الطرق اثبات أن مسموح الكرازة بين الأمم لذلك كتب ما كتبه ونسبه الى بطرس ولكن الحقيقة أنه كان خلافا كبيرا بين بولس من جهة وبين تلاميذ المسيح الحقيقيين من جهة أخرى بسبب أقوال وأفعال بولس
وهذا ليس كلامنا نحن ولكن كلام علمائكم
المشكلة بالنسبة اليكم حاليا أن قسطنطين اعجبه كلام وتعاليم بولس لذلك عمل على نشرها فأصبح ما لديكم الأن هى أفكار بولس وتلميذه لوقا
ملحق #7 12/10/2013 8:25:46 ص
عابد الله وحده :-
________________
1- من الجيد أنك قلت أن المسيح كان يتعامل مع الأممين فى الانجيل
ولكن بطرس عندما كان يدافع عن تعامله وأكله مع الأممين أمام باقى التلاميذ لم يبرر ذلك بأفعال المسيح ولكن ((برره بالرؤيا فقط))
لأن حتى وقت كتابة لوقا لسفر أعمال الرسل لم يكن فى الأناجيل أى شئ يقول أن المسيح تعامل مع أممين
والا كان بطرس برر فعله للتلاميذ بأفعال المسيح
2- أليس فى الأناجيل أن المسيح قال لهم كرزوا فى جميع الأمم ((بما علمتكم)) ، فلماذا يحتاج بطرس أن يدافع عن نفسه وعن أكله مع أممين أمام التلاميذ اذا كان المسيح علمهم أن يأكلوا ويتعاملوا مع أممين ((وقام بتغيير الفكر اليهودى للتلاميذ))
3- أليس فى الأناجيل أن المسيح قال لهم كرزوا فى جميع الأمم ، فلماذا يحتاج بطرس أن يشاهد رؤيا تأمره بالتعامل والكرازة بين الأممين ((وهذا طبقا لتفسير بطرس للرؤيا ولما فعله من تعليم الأممين بعد ذلك بما أمكره الله به بناء على أمر الرؤيا )) وليس بناء على أمر المسيح
((لأنه ببساطة شديدة حتى وقت كتابة لوقا سفر أعمال الرسل لم يكن فى الأناجيل أى شئ يقول أن المسيح تعامل مع أممين أو أنه أمر تلامذته بأن يكرزوا فى جميع الأمم ))
بدليل قصة المرأة الكنعانية التى لم يساعدها المسيح الا بعد أن توسلت له وطلبت هى منه بنفسها
بينما فى الحقيقة ان النبى المرسل لقوم لا يترك أحد يتوسل اليه ليساعده ولكنه يقوم بمهمته مباشرة كما كان يفعل المسيح مع بنى اسرائيل ))
ثانيا :-
_______
وبالنسبة لقصة أن التلاميذ بخلاف بطرس بشروا بين الأمم
هذا غير حقيقى
التلاميذ كانوا يبشروا بين بنى اسرائيل واليهود الموجودين فى الأمم فقط
ولكن بولس هو من نشر أفكاره التى حرف بها تعاليم المسيح بين الأمم
وعلى العموم سأتكلم فى هذه النقطة فى موضوع منفصل
ملحق #8 12/10/2013 8:29:31 ص
والسؤال بالتحديد :-
_____________
لماذا فى سفر أعمال الرسل نجد بطرس (يبرر)) أفعاله للتلاميذ بالرؤيا فقط ولا يذكر أبدا أى شئ عن تعاليم المسيح وأمره لهم وتعاملاته مع الأميين ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لأنها لم يكن لها وجود وقت كتابة سفر أعمال الرسل